أهم الأخبارعربي و دولي

شابة إماراتية تفوز بمسابقة استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو

أعلنت إيمج نيشن أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، عن فوز الإماراتية إيمان طلال السيد، في مسابقة استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو، خلال ليلة ختام مهرجان دبي السينمائي الدولي.
وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، حازت هذه الموهبة الجديدة في عالم صناعة السينما الإماراتية على تمويل بقيمة 100.000 درهم إماراتي، لتحويل السيناريو الفائز “بطانية” إلى فيلم قصير.

وتعتبر هذه الجائزة الثانية لإيمان في أقل من أسبوعين، إذ حازت المخرجة والكاتبة الموهوبة على جائزة أفضل فيلم في مسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية عن فيلمها القصير “الاختيار”.

وتم إطلاق مسابقة استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو بالتعاون بين إيمج نيشن أبوظبي، وسوق دبي السينمائي، والذي يعتبر الذراع التجاري لمهرجان دبي السينمائي الدولي.

وعلّقت السيد، التي شاركت بفيلم “الاختيار” في مسابقة المهر الإماراتي للأفلام القصيرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، قائلة: “لا أصدق أنني فزت للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، أنا سعيدة جداً بهذا النجاح والذي مدّني بثقة كبيرة في قدراتي وطوّر من مهاراتي ككاتبة. إنني أتطلع إلى تقديم مزيد من الأفلام”.

ويتناول سيناريو “بطانية”، قصة مهرة البالغة من العمر 15 عاماً، والتي تجبر على الزواج حفاظاً على العادات والتقاليد، لتكتشف أن الزواج أصعب بكثير من ما كانت تتخيل.

وتم اختيار ثمانية من المواهب الواعدة في صناعة الأفلام للمشاركة في برنامج كتابة السيناريو وورش العمل خلال سوق دبي السينمائي، وتم ترشيح إيمان وثلاثة طلاب آخرين لقائمة المتأهلين النهائيين حيث عرض المتأهلون السيناريو الخاص بهم أمام لجنة تحكيم، وهم جعفر محمود (ديد مين ووكينغ)، سهى النجار (نظرياً)، وأفنان القاسمي (#شحم).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى