أهم الأخبارتحقيقات

صوت الخليج سألت : وين بتعيدون ؟؟؟

–          أحمد الحمود : افضل السفر الى تركيا.

–          محمد عبد الرحمن : افضل السفر الى ايطاليا.

–          فؤاد محي الدين : افضل السفر الى لبنان .

–          ام عبد الله : اقضى عطلة العيد في لندن مع الأهل .

–          ام سعود : اقضى عطلة العيد في الاردن .

–          ام عدنان : اقضى عطلة العيد في ايران.

–          ام سالم : اقضي عطلة العيد في المغرب .

–          ام جمال : اقضى عطلة العيد في لبنان.

تحقيق : رباب عبيد

اقتربت ليالى عيد الفطر المبارك وبدأت رحلة البحث عن الوجهات السياحية للسفر في ايام عطلة عيد الفطر  منذ شهر او اكثر  , وذلك لاسباب عدة ومنها البحث عن وجهة سياحية تتمتع بجو بارد ومنعش واماكن ساحرة  كنوع من التغيير قبل اقتراب الرجوع الى الحياة الدراسية والعملية , ويقوم العديد من الاسر بالسفر تزامنا  عطلة العيد ومع ارتفاع درجات الحرارة في الكويت والتى بلغت 56% في وقت الذروة , وبلغت الحجوزات وفق معدلات الحجز على مواقع الانترنيت لشركات السياحة في انحاء الكويت 85% , خصوصا ان وقت العيد يأتي في فصل الصيف .

وحذرت وزارة التجارة الكويتية من الوثوق الا بشركات السياحة المعتمدة , ومعرفة الوجهة الصحيحة التى سيقيم بها المسافر .

وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في وزارة الداخلية , بلغ عدد المغادرون من مطار الكويت ان إجمالي حركة المسافرين عبر إدارة جوازات المطار التابعة للإدارة العامة لأمن المطارعن شهر مايو الماضي بلغ 934215 مغادرا وقادما، وإجمالي عدد المغادرين والقادمين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 37300 ألف مسافر، لافتة إلى أن عدد المواطنين القادمين والمغادرين بلغ 300220 مسافرا، أما بقية الجنسيات فبلغت 596695 مسافر.
وأشارت المصادر  إلى أن التأشيرات الصادرة من إدارة جوازات المطار بلغت 17838 تأشيرة، كما تم كشف بصمة الإبعاد لعدد 91 شخصاً، وضبط 3 من المزورين الذين تم ضبطهم بإدارة جوزات المطار.
واشارت الادارة العامة  انه تم شطب المنع عن 1136 شخصاً بإدارة جوازات المطار، وضبط وتحويل 129 شخصاً للجهات الطالبة أما الأشخاص المراجعين لإدارة جوازات المطار بلغ 163 مراجعاً، كما أن الاشخاص الذين سمح لهم بالدخول بعد رفع سابقة الابعاد بلغ 2 شخص.

“صوت الخليج” سألت عبر موقعها الالكتروني ” هل تفضل قضاء عطلة العيد خارج وطنك؟

بلغت نسبة التصويت على السؤال على موقعنا الالكتروني : soutalkhaleej.net

تعم:43%يفضلون السفر خارج اوطانهم .

لا:57% لا يفضلون السفر خارج اوطانهم.

وعبر سؤالنا لبعض لشباب عن أفضلية قضاء عطلة العيد خارج البلاد…..

قال احمد الحمود لصوت الخليج : ” أفضل السفر في عطلة العيد الى تركيا لاجواءها الرائعة في ايام العيد ولطبيعتها الخلابة , وفرصة قبل الرجوع الى موسم الدراسة .

واضاف  محمد عبد الرحمن لصوت الخليج : لا أفضل السفر في عطلة العيد وذلك التزاما بتواجدي مع الاسرة وزيارة الأهل والاقرباء لكن لامانع من السفر بعد أيام العيد وأفضل السفر الى اى من البلاد الاوروبية مثل ايطاليا .

وأفاد فؤاد محي الدين لصوت الخليج: السفر في عطلة العيد متعة وتجديد للنفس من ضغوطات العمل لكن تحلو بوجود الأهل معنا وأفضل السفر في العيد الى لبنان  .

 

صوت الخليج استطلعت الآراء من بعض الاسر المغادرة من مطار الكويت عن وجهتهن في العيد واين سيقيضن العطلة …

قالت ام عبدالله لصوت الخليج” : كل عام وانتم بخير وجهتنا الى لندن , الجو حار جدا  ومازلنا بالعطلة الصيفية , ان شاء الله نعيد هناك ونصيف في نفس الوقت .

بدورها قالت ام سعود لصوت الخليج: وجهتى الى الاردن نعيد مع الاولاد هناك , والحمد لله نجحوا في فصولهم الجامعية , والجو في الاردن برود الآن.

ومن جهتها قالت ام عدنان لصوت الخليج  : وجهتنا الى ايران  – شيراز وان شاء أقضي وأسرتي أيام العيد هناك ومن بعدها نقيم لمدة شهر ونرجع للديرة بأذن الله .

اما ام سالم فقالت لصوت الخليج : نتوجه الى المغرب لقضاء عطلة العيد وزيارة الأقارب هناك وقضاء شهر العطلة قبل بدأ الموسم الدراسي  والجو في المغرب رائع جدا في هذا الوقت .

وقالت ام جمال لصوت الخليج “:  وجهتنا الى لبنان لقضاء عطلة العيد مع الأهل والاقارب والتمتع بجو الجبل الجميل , وان شاء نعود قبل موسم المدارس.

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى