عربي و دولي

عسيري: الإنقلابيون أرسلوا أطفالاً مجندين للقتال بدون أي أهداف عسكرية

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع اللواء أحمد عسيري اليوم الأحد أن الأعمال العدائية من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على الحدود الجنوبية للمملكة لم تتوقف، وأن الإنقلابيون أرسلوا أطفالاً مجندين للقتال على حدود المملكة الجنوبية بدون أي هدف عسكري ضمن محاولاتهم العبثية.
وأكد عسيري في تصريح لقناة “الحدث” العربية،”أن حدود المملكة خط أحمر لن نقبل بأي مساس لها، وأن الحدود السعودية عصية على هذه الميليشيات ومحاولاتهم العبثية”.

وأوضح أن “قيادة التحالف لم ترد على الانتهاكات السابقة تسهيلاً لعمل المجتمع الدولي، وأن التحالف العربي بقيادة السعودية لن يسمح باستمرار خروقات الميليشيات”.

وتابع عسيري “على المجتمع الدولي أن يحدد مصير الحوار في ظل استمرار الانتهاكات”، مؤكداً أن حدود المملكة العربية السعودية خط أحمر ولن نقبل بأي مساس لها، وأن “الحدود السعودية عصية على هذه الميليشيات ومحاولاتهم عبثية، حيث أن العمليات العسكرية مستمرة حتى ينتهي الانقلاب على الشرعية في اليمن”.

وأفاد أنه على الميليشيات أن تدرك أن المفاوضات الطريق الوحيد للحل، وأن السعودية ليست طرفاً في المعادلة الداخلية اليمنية، ولن تكون حدود المملكة طرفاً في أي تفاوض داخلي، وأننا نقوم بإبلاغ المبعوث الأممي بشكل مستمر بخروقات الانقلابيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى