عربي و دولي

فرنسا: ظهور سوق سوداء للبنزين وسطو على الوقود في خزانات السيارات

أصبح البنزين والغازول بأنواعه عملة نادرة في فرنسا مع استمرار إضربات محطات التكرير وتوزيع الوقود، خاصةً في مدن الشمال والشمال الغربي، ورغم دعوة السلطات إلى تفادي الفزع والهلع وتجنب الإفراط في تخزين المواد النفطية، إلا أن ندرة الوقود في عدد من المدن، بما في ذلك مدن الجنوب التي بدأت تتأثر بالأزمة، أفضت إلى ظهور ممارسات غريبة حسب وسائل الإعلام الفرنسية.

وفي ذروة الأزمة التي تعيشها فرنسا، بدأت بعض المواقع التجارية على الإنترنت في عرض إعلانات لخواص يعرضون فيها بيع البنزين على الإنترنت في وعاء سعة 20 لتراً، بـ30 يورو، مقابل 20 يورو في المحطات النظامية، وفق ما نقل صحيفة تلغرام الصادرة في بريطانيا.

160 يورو
وفي أغرب إعلان من نوعه في بريطانيا، شمال غرب فرنسا وأكبر منطقة متضررة من إغلاق محطات الوقود فيها منذ أيام، عرض أحدهم بيع “السائل الثمين” وفق الصحيفة، بسعر 160 يورو للوعاء من 20 لتراً.

وبرّر صاحب الإعلان المبلغ أن اللتر لا يتكلف في العادة أكثر من 1.5 يورو، باستحالة “العثور على الوقود في أي محطة في كامل المنطقة”.

ولم يقتصر الأمر على مدن الشمال و التجارة غير الشرعية، وامتدت الأزمة إلى مُدن الجنوب التي بدأت تتأثر بها باضطراب التزويد، بعد أن وصل الأمر إلى حالات”سطو”على البنزين من خزانات السيارات المركونة في الشوارع ليلاً.

شفط
ونقلت قناة بي اف ام تي في الفرنسية الأربعاء، عن بعض المتضررين في مدينة مارينيان القريبة من مدينة مرسيليا، أن مجهولين عمدوا إلى شفط البنزين من خزانات سياراتهم ليلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى