أهم الأخبارمحليات

فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي أنقذ سلحفاة بحرية مهددة بالإنقراض

تمكن فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي من انقاذ سلحفاة بحرية ضلت طريقها لتدخل عن طريق الخطأ إلى حوض محطة الشعيبة لإنتاج الطاقة الكهربائية ولا تستطيع الخروج والعودة إلى البحر.
وفي تصريح صحافي بخصوص هذا الشأن، قال مدير إدارة علوم البيئة البحرية ورئيس فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي الكابتن محمد الراشد، ان الفريق تلقى بلاغاً من وزارة الكهرباء والماء يفيد بوجود سلحفاة بحرية في أحواض المحطة، وبعد التنسيق توجه الفريق مباشرة إلى مكان الحدث لوضع خطة لإنتشال السلحفاة ونقلها إلى بيئتها الطبيعية دون تعرضها للأذى.
وأشار إلى ان الفريق تمكن من اتمام عملية الإنقاذ في فترة زمنية وجيزة، وتبين انها سلحفاة بحرية صغيرة تسمى صقرية المنقار (A Hawksbill sea turtle) وهي من أنواع السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، مبيناً أنها تزن (4.75) كجم وعرضها (33) سم، وطولها (68) سم.
وأضاف ان السلحفاة تتمتع بصحة جيدة ولم تتعرض لأي أذى، وقام رئيس قسم المشاريع العلمية بإدارة علوم البيئة البحرية وعضو فريق الغوص الكويتي الكابتن حسين الصايغ، باخضاعها لنظام غذائي حتى استعادت نشاطها وقوتها.
ولفت الراشد إلى ان الفريق يضم متخصصين يمتلكون مهارات عالية في التعامل مع مثل هذه الحالات، وسبق وان قام بانقاذ سلحفاة عملاقة من محطة الصبية لتوليد الطاقة، كانت في حالة صحية صعبة، واستطاع رفعها من الحوض بفترة زمنية قصيرة، وهذه العملية شهد لها الجميع بكفاءة وقدرات أعضاء الفريق.
وأكد جهوزية الفريق للقيام بأي عمل تطوعي من شأنه خدمة البلاد عامة وخدمة البيئة البحرية خاصة، لافتاً إلى ان الفريق لديه العديد من المشاريع البيئية التي يعمل عليها باستمرار لإعادة تأهيل البيئة البحرية وانتشال الشباك العالقة والسفن الغارقة.

2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى