أخبار الخليجأهم الأخبار

قطر تحتفل بالعيد الوطني غدا الاثنين تحت شعار «ابشروا بالعز والخير»

تحتفل دولة قطر، يوم غد الاثنين، بالعيد الوطني الذي يقام تحت شعار «ابشروا بالعز والخير»، وسط مظاهر احتفالية شعبية ورسمية تسعى إلى توضيح مدى التطور الذي شهدته في كل المجالات، وتسليط الضوء على نهضتها العمرانية، والاقتصادية، والثقافية.
وتشهد المدن القطرية إقامة فعاليات متنوعة بهذه المناسبة منذ أيام، تتوج غدا باحتفالات كبيرة يشارك فيها المواطنون، والمقيمون، تعبيرا عن فخرهم بالانجازات التي حققتها قطر، وهي تسعى إلى أن تكون بلدًا متطورا في كل المجالات، وخاصة الاقتصادية، والرياضية، والثقافية.
وتستذكر دولة قطر وهي تحتفل بهذه الذكرى انجازات الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، الذي يعتبره القطريون واضع أسس بناء دولتهم، إذ تخلد الاحتفالات ذلك اليوم التاريخي من عام 1878، الذي خلف فيه الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني والده الشيخ محمد، في قيادة البلاد، واستمر حتى التأسيس والوحدة.
وتحتفل قطر بيومها الوطني في 18 ديسمبر منذ صدور القانون رقم 11 لسنة 2007، باعتبار يوم تولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، باني نهضة قطر الحديثة يوما وطنيا تعطل فيه المؤسسات والدوائر الحكومية.
ويعد هذا اليوم يوما لترسيخ معاني الوفاء والمحبة، التي سطرها اهل قطر عندما التفوا حول قائدهم المؤسس الأول فأخلصوا له، بعد أن وجدوا فيه زعيما متحليا منذ شبابه بالتقوى، والشجاعة، وروح الفداء، وحكمة القيادة.
وتشهد قطر نهضة حضارية شاملة، وحققت انجازات مهمة في الأونة الأخيرة نتج عنها ترسيخ وتثبيت مكانتها في المحافل الدولية، فيما حرصت على مواكبة رؤية قطر الوطنية 2030، عبر زيادة تنويع اقتصادها خارج قطاع النفط والغاز، من خلال تطوير قطاعات رئيسية، بما فيها الخدمات المالية، والرعاية الصحية، والتعليم، والرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى