أهم الأخباررياضة

كأس العالم تصل إلى كولومبيا

وصلت كأس العالم التي يسلمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لبطل المونديال، إلى بوغوتا على يد المهاجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيغيه، وستبقى في العاصمة الكولومبية حتى الجمعة المقبل حيث ستتوجه إلى بنما.

ووصلت الكأس المصنوعة من ذهب عيار 18 قيراط، إلى مطار “الدورادو” في بوغوتا على متن طائرة مزينة بالألوان الأسود والأبيض والأحمر التي تميز شركة “كوكاكولا” الراعية للجولة.

وعلى متن هذه الطائرة، جاء تريزيغيه برفقة وفد من “كوكاكولا” وآخر من “فيفا”، بالإضافة إلى 16 مدعواً خاصاً شاهدوا الكأس قبل نزولها من الطائرة.

وكان في استقبال الكأس الذهبية فرقة غناء ورقص محلية قدمت نسختها الخاصة من أغنية مونديال روسيا 2018 “Colors” التي يؤديها الأمريكي جايسون ديرولو والكولومبي مالوما.

وعقب انتهاء المراسم، تم إنزال النسخة التي تزن 6.1 كغم ويسلمها “فيفا” لبطل المونديال منذ نسخة 1974، ووضعت بالمطار حيث أزاح تريزيجه الستار عن الكأس التي رفعها للمرة الأولى المدافع الألماني فرانز بيكنباور في نفس ذلك العام.

يشار إلى أن الرحلة الدولية للكأس بدأت في سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث رحلت من روسيا متجهة لزيارة 91 مدينة في 51 بلداً بـ4 قارات، بإجمالي 152 ألف كم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى