أهم الأخبارمحليات

«كان»: 46 % من النساء في الكويت يعانين من السمنة

 

حذرت الحملة الوطنية لمكافحة السرطان «كان» من مخاطر السمنة، لا سيما بين النساء والأطفال في الكويت.
وأكدت الحملة في بيان لها أنه بمراجعة البيانات التي قام بها الاتحاد الدولي للسمنة فإن 46% من النساء في الكويت يعانين من السمنة، وقد بينت كثير من الدراسات ارتباط السمنة بسرطان القولون وسرطان الثدي لا سيما النساء اللواتي انقطع عنهن الطمث.
وكشفت عن تنظيم محاضرة غداً الإثنين تحت شعار «الصيام المتقطع إيجابياته وسلبياته وعلاقته بإنقاص الوزن»، وسوف تلقي المحاضرة أخصائية التغذية فاطمة العتيقي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء وسوف ينشر رابط المحاضرة في مواقع التواصل للحملة الوطنية لمكافحة السرطان «كان».
وأشارت إلى أنها أول من حذر من زيادة حالات سرطان القولون والمستقيم وارتفاعها في الكويت خلال ثلاثين عاما مقارنة بالحالات في فترة السبعينات وبينت أن برنامجها التي تتعاون فئة مع أخصائيات التغذية في وزارة الصحة يجد إقبالًا مميزًا من الجمهور في الكويت من أجل تعريفهم بأفضل الأساليب الآمنة لمحاربة السمنة من أجل التقليل من إصابات السرطان المرتبطة بالسمنة.
ودعت الحملة المواطنين والمقيمين لا سيما النساء بضرورة متابعة مواقعها على التواصل الاجتماعي للاستفادة من الندوات والمحاضرات التي تزودهم بأفضل السبل للتخلص من الوزن الزائد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى