أهم الأخبارعربي و دولي

كوشنر :لا يوجد ضغوطات أميركية على الكويت ودوّل مجلس التعاون الخليجي لإقامة علاقات مع اسرائيل

أكد جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه لا يوجد ضغوطات أميركية على الكويت ودوّل مجلس التعاون الخليجي لإقامة علاقات مع اسرائيل، مشددا على رغبة بلاده لخلق المزيد من الفرص الاقتصادية والمضى قدما بالمنطقة الى الأمام.
وقال كوشنر «لا نريد للشرق الأوسط ان يكون متجمدا في صراع الماضي، مشيرا إلى الدفع بمزيد من التقدم في الشرق الأوسط، مبينا ان القادة في العالم العربي يريدون لهذا الصراع أن يحل.
وأضاف «الدول تفعل ما ترى في مصلحتها، فعندما تم غزو الكويت من العراق، الفلسطينيون دعموا صدام، وهناك رؤية متشددة للغاية من جانب الفلسطينيين الآن، وما نراه في المنطقة هو في مصلحة الكثير من الدول من وجهة النظر الاقتصادية».
وأضاف «ينبغي أن تتوفر الثقة المتبادلة مع الولايات المتحدة الأميركية حتى يمكننا المساعدة، والشعب الفلسطيني سوف يدرك ان حياته سوف تكون افضل اذا كان هناك حد لهذا الصراع».
وحول إمكانية وجود تعاون سعودي أميركي حول السلام في الشرق الأوسط، قال كوشنر «أجريت العديد من النقاشات مع ولي العهد السعودي في هذا الجانب، والملك سلمان لديه مكانة في قلب الشعب الفلسطيني، وما قاله لي انهم لن يحبوا عدم الاستقرار في المنطقة ويريدون ان يكون للفلسطينيين فرص اقتصادية.
وحول تأثير الاتفاق الأخير على وضع ايران في المنطقة، قال كوشنر ان اسرائيل ظلت كبش فداء لفترة طويلة وان الناس ادركت ذلك،مشددا على ضرورة ان تتخذ ايران قرارا لوقف محاولات تصدير الاٍرهاب وان يكون التركيز على المستقبل.
وتابع «لذلك من المهم للغاية على كل دول المنطقة أن تطبع علاقاتها مع اسرائيل الآن، لان الجماعات الإرهابية تستمر وكلما انضمت العديد من الدول سيُصبِح الامر اكثر صعوبة على ايران، واذا استمرت هذه الصعوبة سيكون افضل لتجاراتها واستثماراتها وسوف يحسّن حياة الفلسطينيين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى