محليات

لجنة شؤون المرأة تشارك في المؤتمر الوزاري العربي الأممي الأول.. في القاهرة

تشارك دولة الكويت ممثلة في لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء في أعمال المؤتمر الوزاري الأول رفيع المستوى الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الأمم المتحدة في القاهرة ويعنى بمناقشة قضية المرأة وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة العربية.

وقالت اللجنة في بيان صحافي قبيل توجه الوفد إلى القاهرة إن المؤتمر الذي ينطلق في وقت لاحق اليوم الأحد ويستمر يومين يبحث التحديات التي تواجهها المرأة العربية في ضوء والأوضاع السياسية غير المستقرة في بعض المناطق العربية.

وأضافت أن وفد دولة الكويت سيعمل خلال المؤتمر على تفعيل مبادرة رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح بشأن مساعد المرأة في المناطق العربية التي تشهد أوضاعا غير مستقرة.

وذكرت أن المؤتمر يناقش أيضا دور المجتمع المدني في دعم المشاركة الفعالة للمرأة في العمليات المساندة للوقاية من العنف مثل الإغاثة خلال النزاعات.

ولفتت إلى أن المؤتمر سيعرض دور المرأة في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف الديني والفكري إضافة إلى سبل حماية المرأة من العنف الجنسي.

وبينت أن المؤتمر يهدف كذلك إلى وضع خطة لتنفيذ الاستراتيجية الإقليمية لحماية المرأة التي تم الاتفاق عليها في الأعوام الماضية ومتابعة التقدم الذي تم إحرازه في مجال حماية المرأة.

يذكر أن وفد الكويت المشارك في المؤتمر تترأسه الدكتورة سعاد عبدالوهاب ممثلة رئيسة لجنة شؤون المرأة ويضم في عضويته المستشارة الدكتورة نسيمة الغيث والمستشار يحيى الخطيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى