أهم الأخبارعربي و دولي

ماليزيا تقرر عدم إرسال مواطنيها للحج.. وسط مخاوف من «كورونا»

أعلن وزير الدولة للشؤون الدينية في ماليزيا ذو الكفلي البكري اليوم الخميس أن حكومته قررت عدم إرسال مواطنيها لأداء شعائر فريضة الحج هذا العام.
وقال البكري في مؤتمر صحفي ان هذا القرار يأتي وسط مخاوف من حدوث المزيد من موجات التفشي لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في أنحاء العالم لكنه أشار إلى أنه يمكن للمواطنين أداء فريضة الحج العام الهجري المقبل.
ودعا الماليزيين إلى التحلي بالصبر وقبول هذا القرار مشيرا إلى أنه قام بإبلاغ الجهات الرسمية في السعودية بشأن القرار “الذي يهدف إلى مراعاة صحة الشعب وسلامتهم”.
يذكر أن هذا القرار سيؤثر على 31600 مسلم ماليزي كان من يفترض أن يؤدوا فريضة الحج هذا العام حيث قام عدد منهم بدفع تكاليفه في حين وعد صندوق الحج الماليزي بإعادة تلك الأموال أو الاحتفاظ بها حتى موسم حج العام الهجري المقبل.
وبذلك تنضم ماليزيا إلى عدد من دول جنوب شرق آسيا التي قررت أيضا عدم إرسال مواطنيها لأداء فريضة الحج هذا العام لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة في ضوء جائحة (كورونا).
وكانت إندونيسيا وهي واحدة من أكبر الدول ذات الأغلبية المسلمة في العالم أول دولة قررت عدم إرسال مواطنيها وتبعتها بروناي وسنغافورة وكمبوديا وتايلاند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى