أهم الأخبارتقارير

مرور 55 عاما على التأسيس :صوت الخليج علامة فارقة في تاريخ الاعلام الكويتي

–     ا.طلال الرميضي : ” اشعاع اعلامي مميز من دولة الكويت  خدمت الحراك الثقافي والاجتماعي في الكويت والخليج العربي والعالم العربي.

–    أ.افراح الملا : أهنأ وابارك لكل القائمين عليها واتمنى لكم مزيد من الارتقاء والتوفيق بمسيرتكم المعطاءة .

–     د.خديجة اشكناني : ابارك لصوت الخليج ” عامها 55 من العطاء الاعلامي الكويتي والخليجي والعربي .

–     ا.فاطمة رمضان : أبارك لمجلة صوت الخليج استمرارها بالعطاء الوطني والخليجي والانساني والعربي.

–      أ. اسيل المزيد: يسرني ان اتقدم لكم بخالص التهاني والتبريكات متمنية لمجلة صوت الخليج وادارتها مزيد من التقدم والازدهاء بمسيرتها الاعلامية .

–    أ. منى الأربش: نحيي فيهم امانة نقل الخبر ومواكبتهم الدائمة لكل ماهو جديد .

–       ا.نواف العصيمي : كل عام وصوت الخليج متألقة ورائعة اعتدنا ان تحلق صوت الخليج عاليا بتفردها بالتحقيقات والاخبار نبض حياتنا البسيطة.

–          أ.محمد حبيب المحميد : مجلة صوت الخليج العلامة الفارقة على الساحة الاعلامية الكويتية بالتزامها بمعايير وشرف المهنة الاعلامية.

–       د. علي الزلزلة : اتمنى لصوت الخليج مزيدا من التقدم والازدهار واعلامها الوطني والخليجي والعربي .

–       الفنانة ايماشاه : ” ابارك لصوت الخليج مسيرتها الأعلامية واتمنى لها مزيدا من العطاء والتقدم والازدهار .

–        د. نبيلة خير الله / مصر : ” شكرا لكل ما قدمته مجلة صوت الخليج الكويتية على ككل الموضوعات التى تفردت بها بالبحث وتقديمها للقارىء بشكل ممتع.

–       ا.رندة روماني / مصر  : ابارك لصوت الخليج عطائها الصحفي والاعلامي وتميزها حول العالم العربي .

تقرير/ رباب عبيد

يعتبر الرائد الصحفي الراحل باقر خريبط  أول قلم كويتي مبادر وطني , أول صحفي فذ اسس صرحا وطنيا اعلاميا شامخا , من خلال تأسيسه لجمعية الصحافيين الكويتية ” عضوا مؤسسا لدعم حركة التنمية والنهضة العلمية والثقافية والأدبية  في الكويت , كان مفكرا من الطراز الأول و لديه ايمان راسخ بالقضايا الانسانية العربية والإسلامية , أول رئيس تحرير على مستوى الكويت والخليج العربي  توجه لإصدار أول مطبوعة  كويتية خليجية في العصر الحديث تحت مسمى “صحيفة صوت الخليج”وتعرف اليوم بمجلة صوت الخليج .

صوت الخليج

تعد مجلة صوت الخليج الكويتية احدى الصروح الصحفية التى يشهد لها الاعلام الكويتي بالنزاهة والقلم الحر لاسيما لمؤسسها الراحل باقر علي خريبط بعد اعلان الاستقلال في 9 يونيو 1961، أسس الراحل باقر خريبط صحيفة صوت الخليج الأسبوعية في 26 أبريل 1962، لتصبح أول صحيفة تصدر بعد استقلال دولة الكويت .

بعدها قام الراحل مع مجموعة من الكتاب والصحافيين بتأسيس جمعية الصحافيين الكويتية بتاريخ 21 يونيو 1964، حيث تضمنت وثيقة التأسيس المرفوعة الى وزارة الشؤون آنذاك , أهداف الجمعية بالعمل على توثيق روابط الود والصداقة بين الأعضاء الصحافيين في الكويت والبلاد العربية، وأيضا رعاية مصالحهم والدفاع عن حقوقهم والنهوض بالصحافة المحلية لتكون الوجه المعبر الصادق عن الكويت والوطن العربي.

عمل في مجلة صوت الخليج كفاءات صحفية عالية المستوى من ارجاء الوطن العربي وكتب على صفحاتها سياسيون وأكاديميون من الكويت وخارجها , رعت مجلة صوت الخليج الكثير من المؤتمرات والملتقيات الادبية والفكرية والسياسية والاقتصادية والفنية عبر صفحات اصداراتها خلال  55 عاما منذ تأسيسها  .

ركزت صحيفة صوت الخليج في الجانب السياسي والثقافي فاتخذت توجها خاصا ازاء القضايا الوطنية والخليجية والعربية .

اتخذت مجلة صوت الخليج نهجا حياديا اتجاه الطرح الطائفي والقبلي الفتنوي ودعت الى تعزيز الوحدة الوطنية , وكما يقوم رئيس تحرير مجلة صوت الخليج المحامي ا. محمد باقر خريبط بطرح ومناقشة القضايا الوطنية المتعلقة بأخر التشريعات البرلمانية والقرارات الحكومية بشكل لافت , وتشارك صوت الخليج كمثيلاتها من الصحف والمجلات الكويتية بالتغطية الاعلامية بالتو واللحظة من خلال موقعها الألكتروني  soutalkhaleej.net , وتصدر المجلة بواقع عدد كل أسبوع ” ورقي” .

تهنئة

اضاءت صوت الخليج شمعتها الـ55 في 26/4/2017 حيث استقبلت التهاني والتبريكات باستمرارها عبر عقود 6 ونيف من الزمان كانت شاهدة على تاريخ حول الكويت والخليج والمنطقة من صراعات الى استقلال الى صراعات دموية وفق خارطة التغيير الجغرافي للمجتمعات العربية , وبارك لـ” صوت الخليج ” مجاميع من مختلف التوجهات الفكرية والانتماءات من النسيج الكويتي الواحد , اذ تفخر كتب المؤرخين بالتعريج على تاريخ اول صحيفة كويتية بعد الاستقلال مطبوعة رسمية برئاسة وطاقم تحرير .

قال أمين عام رابطة الادباء الكويتية ا. طلال الرميضي في عيد مجلة صوت الخليج 55 ” اشعاع اعلامي مميز من دولة الكويت  خدمت الحراك الثقافي والاجتماعي في الكويت والخليج العربي والعالم العربي وساهمت ايضا في اثراء القراء بالمعلومات القيمة فكانت ومازالت رافدا مميزا نعتز به  ونشكر القائمين على المطبوعة المميزة متمنين لهم دوام النجاج .

بدورها هنأت سفيرة الكويت لجامعة سالمنكا الاسبانية افراح الملا  صوت الخليج  بمرور 55 عاما على تأسيسها وقالت ” أهنأ وابارك لكل القائمين عليها واتمنى لكم مزيد من الارتقاء والتوفيق بمسيرتكم المعطاءة .

حول المناسبة قالت د. خديجة اشكناني امين عام مشروع ” ولاء” الوطني ” ابارك لصوت الخليج ” عامها 55 من العطاء الاعلامي الكويتي والخليجي والعربي واتمنى ان يتم الاستمرار بطرح القضايا الهامة بشكل حيادي وبكل شفافية وواقعية وعبر اعلامها الالكتروني ان تكون رائدة في تحويل وسيلتها الاعلامية الالكترونية الى غاية تحقق الاصلاح في المجتمع .

كما باركت المحامية فاطمة رمضان مرور 55 عاما على تأسيس مجلة صوت الخليج .. وقالت أبارك لمجلة صوت الخليج استمرارها بالعطاء الوطني والخليجي والانساني والعربي , اتمنى لها مناسبة مئة عام من العطاء .

وهنأت ا.اسيل المزيد مدير العلاقات العامة للقوى العاملة  قالت كل عام ومجلة صوت الخليج متألقة وقالت ” يسرني ان اتقدم لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 55 عاما على اصدار أول عدد متمنية لمجلة صوت الخليج وادارتها مزيد من التقدم والازدهاء بمسيرتها الاعلامية .

باركت المحامية أ.منى الأربش لصوت الخليج في عيدها 55 وقال نهنىء اسرة صوت الخليج بمناسبة مرور55 عام على تأسيسها ونتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهارلخدمة هذا البلد نحيي فيهم امانة نقل الخبر ومواكبتهم الدائمة لكل ماهو جديد .

بارك الاعلامي الكويتي نواف العصيمي لصوت الخليج  عيدها 55 .. وقال كل عام وصوت الخليج متألقة ورائعة اعتدنا ان تحلق صوت الخليج عاليا بتفردها بالتحقيقات والاخبار نبض حياتنا البسيطة اتمنى التميز دائما لها ولمنتسبيها الزملاء شريانها النابض .

وهنأ عضو المكتب السياسي لحركة التوافق الاسلامية محمد حبيب المحميد مجلة صوت الخليج بعيدها 55 وقال ” مجلة صوت الخليج العلامة الفارقة على الساحة الاعلامية الكويتية بالتزامها بمعايير وشرف المهنة الاعلامية بتحريها الحقائق وضمها لمختلف الآراء ونرجو ان يكون مثل هذا الأعلام هو السائد في كل ساحاتنا لا سيما في وسائل التواصل الاجتماعي .

بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيس صوت الخليج  بارك د. علي الزلزلة وقال اتمنى لصوت الخليج مزيدا من التقدم والازدهار وإعلامها الوطني والخليجي والعربي .

باركت الفنانة الكويتية ” ايما شاه ” لصوت الخليج وقالت ” ابارك لصوت الخليج مسيرتها الأعلامية واتمنى لها مزيدا من العطاء والتقدم والازدهار .

وتمنت د. نبيلة تاجر خير الله في عيدها 55 من جمهورية مصر العربية ” معيدة في جامعة عين شمس ” كلية البنات”  مزيدا من العطاء  وقالت ” شكرا لكل ما قدمته مجلة صوت الخليج الكويتية على ككل الموضوعات التى تفردت بها بالبحث وتقديمها للقارىء بشكل ممتع وواضح, وتناول آراء المتخصصين والعلماء ولكم مني جزيل الشكر.

باركت الاعلامية المصرية رندة روماني مرور 55 عاما على تأسيس مجلة صوت الخليج وقالت ” أبارك لـصوت الخليج استمرارها عبر 55 عاما من العطاء الصحفي والاعلام المتميز , وانتشارها حول العالم العربي منذ عقود طويلة .

ومن جانبه  هنأ د. ابراهيم دشتي صوت الخليج بمناسبة تأسيسها :مجلة صوت الخليج من المجلات العريقة في الكويت والخليج العربي الوطن العربي والخليج العربي ونحييهم من ملاك وتحرير وشرف للصحافة الكويتية والإعلام الكويتي ان يكون لدينا اعلام نير مثل صوت الخليج رائدا في الصحافة الكويتية والخليجية في العالم العربي .

الروائية عائشة الفجري : ابارك لصوت الخليج عامها ال55 على التأسيس ونشكر لها تميزها بمتابعة كل مايخص الأدب والأدباء فهى حاضرة في كل مناسبة وحاضرة ثقافية وأدبية  بإدارتها وطاقمها التحريري المتميز .

شكر

ستبقى مجلة صوت الخليج صوت الكويت والخليج والعرب , من خلال طرحها المتميز لخدمة الهدف من تأسيسها وتحافظ مجلة صوت الخليج على حياديتها المطلقة فيما يخص القضايا الوطنية التى من شأنها تمزيق الوحدة الوطنية , وتجند امكانيتها لخدمة الاعلام الهادف سواء كان ذلك على مستوى الاعلام المقروء متمثلا بالملة الورقية او عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ” الموقع الالكتروني ” , وشكرا لكل من قدم التهاني بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيس المجلة ” مجلة صوت الخليج” الكويتية .

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى