أهم الأخباررياضة

مستويات جمالية لافتة في انطلاق مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي

شهدت منافسات اليوم الاول من مهرجان الكويت الوطني الخامس للجواد العربي التي انطلقت اليوم الجمعة على ميدان (بيت العرب) مستويات لافتة للخيل المشاركة وسط حضور جماهيري كبير.
وانطلقت فعاليات المهرجان الذي يقام برعاية سمو ولي العهد باقامة تصفيات منافسات البطولة الوطنية لجمال الخيل العربية التي تختتم غدا السبت باقامة النهائيات للفئات.
ويستكمل المهرجان الذي يشهد مشاركة نحو 460 جوادا تمثل 207 من مربي ومرابط الخيل الكويتية فعالياته يومي 18 و 19 نوفمبر الجاري باقامة منافسات البطولة لجمال الخيل المصرية.
وثمن رئيس مجلس الامناء لبيت العرب علاء الرومي دعم ورعاية سمو امير البلاد وسمو ولي العهد لمهرجانات الجواد العربي الاصيل مبينا ان الرعاية السامية اسهمت في ارتفاع اعداد المربيين الكويتين المشاركين في البطولات الوطنية والدولية.
وقال الرومي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بيت العرب وهو “مربط الدولة الرسمي” والمنظم للمهرجانات الكبرى لجمال الخيل في البلاد حريص على تقديم افضل الخدمات والدعم لمربي الخيل الكويتيين لتعزيز التطور المستمر في هذه الرياضة.
واوضح ان رياضة الخيل العربي تشهد زيادة كبيرة في اعداد المربين المقبلين على هذه الهواية فضلا عن التطور الجمالي المميز التي باتت تتمتع به الخيل العائدة لملاك كويتيين وتحقيقهم نتائج مميزة في البطولات الدولية.
وذكر ان اللجنة المنظمة للمهرجان اقرت منح جوائز نقدية للفائزين في التصفيات الاولية هذا العام لجميع الفئات بخلاف ما تحصل عليه الخيل الفائزة في النهائيات وذلك دعما للمربين الكويتيين موضحا ان ذلك اسهم في زيادة كبيرة بإعداد الخيل المشاركة “والتي فاقت كل التوقعات” ما يدل على زيادة الانتاج المحلي بصورة كبيرة.
واشاد بالمستوى الجمالي المميز الذي ظهرت به الخيل في منافسات اليوم الاول للمهرجان لا سيما في المسابقة الخاصة بالمهور والمهرات حديثي الولادة لافتا الى تعاون جميع ملاك الخيل المشاركون في المهرجان ما اسهم في نجاح الجانب التنظيمي.
وتشمل البطولة اقامة مسابقات لفئات المهور والمهرات حديثي الولادة والمهور والمهرات من عمر عام الى ثلاثة اعوام وكذلك فئتي الافراس والافحل من عمر اربعة اعوام الى ستة اعوام واكبر من سبعة اعوام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى