أهم الأخبارمحليات

موسم صيد أسماك الميد يبدأ غدا الاثنين ..ظاهر الصويان: نأمل من الجهات المعنية دعم المنتج المحلي.. وندعو الصيادين إلى الالتزام بالقوانين

موسم صيد أسماك الميد يبدأ غدا الاثنين
ظاهر الصويان: نأمل من الجهات المعنية دعم المنتج المحلي.. وندعو الصيادين إلى الالتزام بالقوانين

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان أن موسم صيد أسماك الميد سيبدأ غدا الاثنين 2019/7/1
آملا أن يكون هذا الموسم أوفر وأكثر صيدا من الموسم السابق.
وقال الصويان في تصريح له اليوم أن الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك حريص على التنمية المستدامة والتي تتمثل فى ثروة سمكية مستدامة، خاصة أن الانتاج السمكي المحلي هو من الأغذية التي يفضلها المواطن الكويتي والمقيم، منوها بأن جميع مصيد الاتحاد هو للاستهلاك المحلي وممنوع تصديره للخارج.
وأضاف أن الاتحاد يحرص على تنفيذ قرارات الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية والجهات المعنية الاخرى ذات الصلة والتي تصب في اتجاه التنمية المستدامة والحفاظ على الثروة السمكية، آملا أن يكون المصيد وفيرا لتغطية الطلب الكبير واحتياجات السوق المحلي.
ودعا الصويان عموم الصيادين إلى الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة لمهنة الصيد، وطالب القطاع السمكي في هيئة الزراعة إلى إعادة النظر في أماكن صيد أسماك الميد، مشيرا إلى الكتب التي ارسلها اتحاد الصيادين للهيئة والتي توضح أماكن تواجد اسماك الميد بوفرة ، والتي طالب فيها بفتح الصيد في أماكن أخرى ومحدده في الجون بآلية منظمة تكون تحت رقابة وإشراف هيئة الزراعة وهيئة البيئه والجهات المعنيه ذات الصله وبتوقيت محدد يوميا تنظيما لهذه العملية.
وحذر الصويان الصيادين من ارتكاب أي مخالفة، حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المنصوص عليها بالقانون، متمنيا أن يكون موسم الصيد الجديد لاسماك الميد فيه من الخير والرزق الوفير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى