أهم الأخبارعربي و دولي

نتانياهو: أمريكا ستنقل سفارتها إلى القدس العام الجاري

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تنقل سفارتها من مدينة تل أبيب إلى القدس، خلال العام الجاري.

وذكر نتنياهو في حديث للصحفيين، المرافقين له في زيارته للهند، الجارية حاليا، أن خطوة نقل السفارة، هي جزء من تحركات سياسية غير مسبوقة في الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، اليوم الأربعاء إن نتنياهو، قال للصحفيين، إن التوقعات تشير إلى أنه سيتم نقل السفارة في غضون عام واحد، وأن هذا التقييم قوي جداً.

وأضاف: «الولايات المتحدة تشهد تغييراً لم يحدث مسبقاً».

وقال نتنياهو إن الولايات المتحدة، تشهد حاليا، ثلاثة أمور غير مسبوقة، وهي «نقل السفارة خلال هذا العام، والثاني وجود تغيير كبير تجاه إيران، والثالث، الموقف الأمريكي الجديد ضد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وبخصوص إيران، قال نتنياهو إن الرئيس الأمريكي «خصص وقتاً للتغيير المطلوب بخصوص الاتفاق النووي، وأضاف: «من الواضح جدا ان هذا الأمر سيحدث، لقد تحدث عن إلغاء الاتفاق (النووي)».

 

كما رحب نتنياهو بقرار الإدارة الأمريكية، تجميد 65 مليون دولار، من مساعداتها لوكالة «أونروا».

وقال إن هذا الموقف الأمريكي الجديد «جاء بعد 70 عاما، الهيئة (أونروا) التي تكرس الرواية الفلسطينية، هذا يحدث للمرة الأولى، من الجيد انهم يتقدمون ويقومون بشيء يتحدون خلاله هذه الهيئة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى