عربي و دولي

نقيب الصحفيين الأسبق :السعودية أصرت على إتمام اتفاقية تيران وصنافير قبل هبوط طائرة الملك سلمان

قال مكرم محمد أحمد ، نقيب الصحفيين الأسبق، إن مصر لم تُخطئ في حق السعودية على الإطلاق، مستنكرًا منع أرامكو شحنات البترول عن مصر، مشددا على أن أي عمل تجاري لابد أن يُفصل عن السياسة.

وأضاف «مكرم»، في حوار مع قناة صدى البلد، أمس الإثنين الماضى  إن مصر تبذل ما عليها لإرضاء السعودية، لافتا إلى أن «السعوديين أصروا على إتمام اتفاقية تسليم تيران وصنافير قبل هبوط طائرة الملك سلمان في مصر».

وزار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، القاهرة في إبريل 2016، في زيارة وصفت بـ«التاريخية»، وعقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقال نقيب الصحفيين الأسبق: «وقعنا الاتفاقية إكراما لسلمان ولزيارته لمصر، وقعنا الاتفاقية وإحنا مش متأخرين في تسليم الجزيرتين وفيه إجراءات قانونية، وفيه طرف ثالث إسرائيل التي ستتسلم المهام الأمنية، وهذا التسلم والتسليم يتم بموافقة مصر والسعودية وإسرائيل».

وأضاف مكرم محمد أحمد: «عندما يصل الأمر للكرامة وجب علينا وضع العلاقات في إطارها الصحيح، دون الإساءة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، فعلاقتنا ثمينة لا تخص مصر فقط أو السعودية فقط، ولكنها تهم العرب بأسرهم»، وتابع: «أنت صديقي وشقيقي.. خليك حنين عليا مش هتبقى ضغوطك وضغوط الأمريكان كمان».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى