أهم الأخبارعربي و دولي

هنية يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية ويرفض حل “لجنة إدارة غزة”

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الفصائل الفلسطينية للشروع في صياغة برنامج وطني موحد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تفي بكل التزاماتها تجاه الفلسطينيين في الضفة والقطاع على حد سواء، والتحضير للانتخابات العامة، والاتفاق على موعد محدد لإجرائها.

وقال هنية في أول خطاب منذ فوزه بانتخابات رئاسة المكتب السياسي لحماس، إن “حل اللجنة الإدارية التي شكلتها الحركة في غزة، لإدارة القطاع بدلاً من حكومة الوفاق، مرتبط بعمل حكومة الوفاق الفلسطيني وقيامها بمهامها في قطاع غزة”.

وأضاف هنية، “ناقشت قبل عدة شهور مع المسؤولين المصريين ملف المصالحة، وأكدنا من جانبنا على أهمية انجاز المصالحة وأن تمارس حكومة الوفاق عملها في القطاع”، معبراً عن ترحيبه باستئناف مصر لدورها في المصالحة الفلسطينية.

وتابع هنية “مصر أصدرت أوامرها بتنفيذ حزمة من الإجراءات والسياسات للتخفيف عن قطاع غزة، بدأت بادخال شاحنات الوقود لمحطة كهرباء غزة”.

وقال إن “وفد الحركة الذي زار مصر مؤخراً بقيادة يحيى السنوار عقد لقاءات فلسطينية فلسطينية، ستنعكس إيجابياً على قطاع غزة، وستمثل توطئة للمصالحة المجتمعية الشاملة”، مؤكداً أن “حركته فتحت صفحة جديدة في العلاقة مع مصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى