أخبار الخليجأهم الأخبار

وزيرة السعادة الاماراتية : القيادة الإماراتية تؤمن بأن المرأة محرك أساسي لمسيرة التنمية

أكدت وزيرة دولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، أن “الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من أغسطس (آب) كل عام يعكس صورة حقيقية لواقع المرأة في الدولة، في ظل الرعاية الكاملة التي توليها لها القيادة الرشيدة والدعم والتشجيع الكبيرين للمرأة من رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”.

وقالت الرومي في تصريح بهذه المناسبة إن “قيادة دولة الإمارات تؤمن بأن المرأة محرك أساسي لمسيرة البناء والتنمية وصاحبة الدور الأهم في البناء الاجتماعي والحضاري، وتدرك أيضاً أن المجتمع يرتقي ويزداد نسيجه تماسكاً عندما تفتح الأبواب للمرأة لتقوم بدورها في خدمة الوطن وتحقيق السعادة للمجتمع”.

الدور الوطني
وأضافت وزيرة الدولة للسعادة أن “توجيهات الشيخة فاطمة بإطلاق شعار “المرأة شريك في الخير والعطاء” على احتفالات الإمارات بهذه المناسبة لعام 2017 يؤكد رؤية دولة الإمارات للدور الوطني للمرأة الإماراتية التي تمثل نموذجاً يحتذى في البذل والعطاء في كل ميادين الحياة، سواء على المستوى العملي أو الإنساني أو الاجتماعي أو الاقتصادي وفي غيرها من المجالات”.

وأشارت وزيرة الدولة للسعادة إلى أن “الخير والعطاء سمتان أصيلتان في دار زايد الخير نشأت عليهما أجيال الإمارات فأصبحنا نرى شواهد حية على العطاء الإماراتي المتواصل للشقيق والصديق والمحتاج والمنكوب في كل أنحاء العالم”.

قدوة للمجتمع
وأكدت الرومي أن الشيخة فاطمة بنت مبارك تشكل قدوة ومثالاً سامياً لجميع أفراد المجتمع في العطاء وعمل الخير ومد يد العون والرعاية.

وقالت وزيرة السعادة “مهما وجهنا من عبارات الثناء والتقدير والشكر فإننا لن نفي (أم الإمارات) حقها لأنها أسست لمجتمع صحي سعيد وإيجابي تلعب فيه المرأة الدور الذي يليق بطموحها، ويرتقي بحاضرها ومستقبلها وعززت في المرأة القيم الإيجابية التي تحقق لها السعادة مثل حب الوطن والعطاء والجد والاجتهاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى