أمن و محاكمأهم الأخبار

وزير الداخلية يوجّه بفتح باب الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية أمام خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 ـ 2018

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي وجه بفتح باب التسجيل مرة أخرى للراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية «دفعة 47» من الطلبة خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 ـ 2018، حيث جاءت توجيهات الوزير في هذا الشأن من منطلق تحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص وإتاحتها أمام جميع أبناء الوطن، وحرصه على استقطاب كل من تتوافر فيه شروط الالتحاق وفقا للإجراءات المتبعة، بعدما حالت الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب ڤيروس كورونا دون السماح لتسجيل كل الراغبين للالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية خلال الفترة السابقة.

وأكدت الإدارة العامة أن الشروط المطلوبة للالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية للدفعة 47 من حملة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 ـ 2018 هي كالآتي:

1 ـ أن يكون المتقدم كويتي الجنسية من أبوين كويتيين.
2 ـ أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
3 ـ ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الامانة.
4 ـ ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
5 ـ ألا يكون قد سبق فصله تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى.
6 ـ ألا يكون قد سبق قبول استقالته في نفس العام الدراسي أو في العام الدراسي السابق من الجهاز التعليمي الذي يرغب في الالتحاق به.
7 ـ ألا يزيد عمره على 24 سنة في أول أغسطس من العام الذي يتقدم فيه للالتحاق.
8 ـ ألا يقل طول قامته عن 170 سم والحد الأدنى لوزن المتقدم 55 كيلوغراما.
9 ـ أن يكون لائقا صحيا للخدمة النظامية.
10 ـ أن يجتاز المقابلة الشخصية.
11 ـ أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي 2017 ـ 2018 على أن يكون مستمرا بالدراسة بإحدى الجامعات أو المعاهد العليا.
12 ـ ألا يقل مجموع درجات الطالب عن النسب المئوية التالية: 75% للقسم العلمي، 80% للقسم الأدبي.
13 ـ ألا يكون متزوجا.

هذا، ومما هو جدير بالذكر أن:

٭ مدة الدراسة: أربع سنوات دراسية.
٭ الشهادة: يمنح الخريج شهادة بكالوريوس في علوم الشرطة المعادلة للمؤهل الجامعي.
٭ الرتبة: يعين الخريج بأول مربوط رتبة «ملازم».
٭ المكافأة: يتلقى الطالب خلال فترة الدراسة مكافأة مالية مقدارها 250 دينارا في السنة الدراسية الأولى و300 دينار في باقي السنوات.

التسجيل بالخدمة الوطنية العسكرية

٭ التسجيل بالخدمة العسكرية لمن أتم عمره 18 سنة من تاريخ 22/11/2002 حتى نهاية فترة التسجيل وإحضار شهادة «لمن يهمه الأمر» بالتسجيل في الخدمة الوطنية العسكرية.
٭ يتبع نظام القرعة لاختيار الطلبة المتقدمين للقبول للالتحاق بالأكاديمية بعد اجتيازهم للاختبارات اللازمة من اختبارات اللياقة البدنية والثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية والمقابلة الشخصية.
علما أن النظام يسري على جميع المتقدمين للالتحاق في هذا الإعلان والإعلان السابق.
وتبدأ الدراسة بالأكاديمية في شهر أغسطس 2021.

المستندات المطلوبة

1 ـ يتم تقديم طلب الالتحاق وفقا للنموذج المعد لذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية https://www.moi.gov.kw. وإرفاقه مع كل المستندات المطلوبة وإحضارها إلى إدارة التسجيل والقبول بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

2 ـ شهادة الجنسية الكويتية وصورة عنها.
3 ـ شهادة الجنسية الخاصة بالوالدين وصور عنها.
4 ـ النسخة الأصلية للمؤهل العلمي المطلوب معتمدا من الجهة المختصة.
5 ـ عدد 16 صورة شخصية 4×6 مكشوفة الرأس الخلفية، زرقاء.
6 ـ شهادة الميلاد وصورة عنها.
7 ـ البطاقة المدنية وصورة عنها.

8 ـ إقرار كتابي موقع عليه منه ومن ولي أمره بالموافقة على قيام من تكلفه الأكاديمية بالاطلاع على أي تقارير صحية أو سلوكية تخصه لدى أي جهة علاجية أو تعليمية أو غيرها.

وللأكاديمية تكليف الطالب المتقدم للالتحاق بتقديم أي شهادات أو أوراق أخرى تراها ضرورية، لذلك (الإقرار موجود ضمن طلب الالتحاق الإلكتروني).

تتم تعبئة استمارة طلب الالتحاق خلال أسبوع من يوم الأحد الموافق 10/1/2021 حتى يوم السبت الموافق 16/1/2021 من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية، على أن تقدم طلبات الالتحاق لإدارة التسجيل والقبول بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية من خلال البوابة رقم 4 مقابل الإدارة العامة للمرور وفقا للمواعيد التي يحددها النظام بعد التسجيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى