أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة : افتتاح مبنى التراخيص الطبية الجديد

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم إن افتتاح مبنى التراخيص الطبية الجديد يمثل منطلقا لمرحلة جديدة لتطوير إجراءات العمل للتراخيص الصحية بما يتفق مع رؤية الوزارة المستقبلية.

وأشاد الشيخ باسل في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح بجهود كل من ساهم بالتخطيط وتنفيذ وتجهيز المبنى الجديد الذي يوفر مناخا رحبا ومناسبا ومشجعا على الإبداع والتميز في العمل والإنجاز والعطاء اللامحدود من جانب العاملين بإدارة التراخيص.

وأوضح أن افتتاح المبنى يهدف الى تشجيع الاستثمار وتطوير الإجراءات وتنمية الشراكة مع القطاع الصحي الوطني الخاص من خلال الاستفادة من النظام الإلكتروني الجديد الذي يوفر سرعة إجراءات تقديم طلبات التراخيص الطبية.

وقال إن من الأهداف أيضا تطوير سياسات عمل الإدارة والأداء الفني الإداري لمتابعة جودة الرعاية الصحية وضمان الامتثال بسلامة حقوق المرضى بالقطاع الخاص بما ينعكس إيجابا على المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأكد أن نمو القطاع الصحي الخاص وزيادة الاستثمار فيه يعد قيمة مضافة للنظام الصحي في البلاد ويعزز من قدراته المختلفة ويسهم في تحقيق الأهداف والغايات التنموية المتعلقة بالصحة في البلاد.

وأشار الى أن تشجيع الاستثمار بهذا القطاع من خلال تحديث وتسهيل تطبيق القوانين والإجراءات من شأنه أن يدفعه للنمو ويعزز قدراته بما ينعكس إيجابيا على المؤشرات الصحية.

وأفاد بأنه من ضمن الأولويات الرئيسية في برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة تشجيع الاستثمار بهذا القطاع، مؤكدا أن الوزارة تدرك أهميته وتعمل على ترجمة هذا التوجه الاستراتيجي من خلال الإجراءات المشجعة للاستثمار مع ضمان عدم السماح بأي حال من الأحوال بأي تجاوزات أو مساس بحقوق المرضى.

وشدد على أن الوزارة تحرص على سلامة المرضى من خلال وضع وتحديث المعايير المواكبة لأحدث المستجدات العالمية ومتابعة التقيد بها باستخدام المنهجية والمؤشرات العلمية اللازمة لذلك ضمن الأطر المهنية والقانونية والمنهجية المناسبة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى