أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة: تدشين الربط الإلكتروني بين المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستودعات الطبية في مراحله الأخيرة

أكد وزير الصحة، د ..باسل الصباح، أن تدشين الربط الإلكتروني بين المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستودعات الطبية في مراحله الأخيرة لتطبيقه على أرض الواقع ، وذلك خلال رعايته للغبقة التي أقامتها جمعية الصيدلية الكويتية مساء الأحد 27 /5/ 2018 بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا والوكيل المساعد للرقابة الدوائية والتفتيش الدكتور عبدالله البدر، وجمع من الصيادلة في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن نظام الربط الإلكتروني سيساعد في الحد من الهدر في صرف الأدوية ، ويسهل على الأطباء معرفة التاريخ المرضي للمتابعين.

كما أكد الوزير باسل الصباح حرص الوزارة واهتمامها بمهنة الصيدلة ومطالبات جمعية الصيدلية الكويتية تذليل الصعوبات التي تواجههم حول عدم استقطاع بدلات الخفارة ، الخطر ، التلوث والعدوى والضوضاء أثناء تمتع الصيدلي بالإجازة ، ووعد بمتابعة إجراءات ديوان الخدمة المدنية بخصوص تعديل مكافاة بدل التخصص للصيادلة الحاصلين على الماجستير والدكتوراة.

وكشف أن الوزارة تعمل على إنشاء هيكل وظيفي لقطاع الصيدلة بالمناطق الصحية إضافة إلى زيادة عدد مقاعد الصيادلة المبتعثين للخارج .

بدوره ثمن رئيس الجمعية الصيدلية د. وليد الشمري، جهود الوزير باسل الصباح، لاسيما تذليل كافة العقبات التي تواجه الصيادلة وعلى رأسها البدلات التي طالبت بها الجمعية ، إضافة إلى حرص الوزارة إنشاء الهيكل الجديد للصيادلة ، مشيرا إلى أهمية الهيكل الوظيفي الجديد بالنسبة للقطاع العام وبالتالي العمل على جذب الصيادلة للعمل في القطاع الحكومي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى