أهم الأخبارمحليات

وزير الكهرباء والماء يدعم الخطة الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالأمن المائي لجمعية المياه الكويتية

استقبل معالي المهندس عصام عبد المحسن المرزوق وزير النفط ووزير الكهرباء والماء في مقر وزارة الكهرباء والماء وفد وخبراء جمعية المياه الكويتية برئاسة الاستاذ الدكتور صالح المزيني رئيس مجلس إدارة الجمعية لاستعراض المشاريع والانشطة والبرامج التي تقوم الجمعية بتنفيذها مع عدد من المؤسسات والوزارات التي لها علاقة في ترشيد المياه والطاقة ضمن استراتيجية وزارة الكهرباء والماء وسياسة مجلس الوزراء بشأن المحافظة على موارد الدولة والتي منها المياه والطاقة، والتي تهدف الى الحد من الاستهلاك الجائر لهذه الموارد تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في استخدام موارد الدولة بكفاءة واقتدار.
وأكد وزير الكهرباء والماء عن استعداد وزارته للتعاون الكامل مع الجمعية في كافة المشاريع والبرامج التي تهدف الى تحقيق رؤية الوزارة المتمثلة خفض فاتورة الاستهلاك وايجاد انماط استهلاك مستدامة في الدولة مستقبلا وكل ما من شأنه يحقق الاستدامة المائية للاجيال القادمة. كما استعرض الوزير جهود الوزارة وتعاونها مع الجهات المعنية والتي من ضمنها جمعية المياه الكويتية لتحقيق استراتيجية الامن المائي لدولة الكويت.
ومن جانبه استعرض الدكتور صالح المزيني رئيس الجمعية دور الجمعية كمنظمة مجتمع مدني متخصصة وضرورة مساهمة الجمعية في الجهد الوطني الذي تقوم به وزارة الكهرباء والماء لتوفير نعمتي الماء والكهرباء وضمان استمراريتها للمواطنين والمقيمين، واستعرض المزيني رؤية جمعية المياه الكويتية ودورها في المرحلة المقبلة المستقبلية واهمية التعاون مع الوزارة وباقي مؤسسات الدولة لتحقيق الوفرة المالية من جهود الترشيد وتوجيهها الى مشاريع تنموية لدولة الكويت.
ومن جانبه قدم الدكتور أحمد الكوفحي المدير التنفيذي للجمعية ايجازا عن اهم المشاريع التي تنفذها الجمعية حاليا ودور الوزارة كمظلة وشريك استراتيجي دائم. كما استعرض الكوفحي الدراسة التي قامت بتنفيذها الجمعية في مدارس وزارة التربية والمتعلقة بقياس الاستهلاك المائي ومشروع المحتوى الالكتروني بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة التربية.
وقدم الكوفحي نبذة عن البرنامج التدريبي المزمع تنفيذه لتأهيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص بوظيفىة “اخصائي كفاءة مياه وطاقة”، واهمية دعم الوزارة لهذا المشروع لايجاد اليات لتوظيف اكبر عدد ممكن من الكويتيين الباحثين عن عمل في القطاع الخاص بعد تدريبهم وتاهيلهم في هذه المجالات، وتقديم ايجازا عن  اهمية تنفيذ برامج مراقبة للمياه للحفاظ عليها من التلوث وضرورة التوعية بهذا الشأن.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور المزيني رئيس الجمعية نيابة عن مجلس ادارتها درع الجمعية لمعالي الوزير تقديرا لجهوده الدؤوبة في الرقي بخدمات الماء والكهرباء في الكويت، واستعداده الدائم للتعاون مع جمعية المياه ودعم جهودها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى