أهم الأخبارمحليات

وصول طائرة “الجهراء” لتنضم إلى أسطول “الكويتية”

قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم ان (الكويتية) ستتسلم طائرة من طراز (ايه 320 نيو) في شهر ديسمبر المقبل وثلاث طائرات في عام 2020 وذلك حسب جداول استلام الطائرات المتفق عليها من شركة (ايرباص).
واضاف الجاسم في بيان صحافي اليوم بمناسبة وصول طائرة (الجهراء) التي استلمتها الشركة امس وهي الثانية ضمن 15 طائرة من نفس النوع ان (الكويتية) منفتحة على امكانية التوسع في اعداد الركاب وخدمات الشحن والوجهات التي يفضلها المسافرون.
وذكر ان استلام الطائرة الجديدة (الجهراء) يأتي ضمن صفقة 28 طائرة تم شراؤها من مصنع ايرباص عام 2014 لافتا في الوقت ذاته الى ان (الكويتية) ستتسلم طائرات اخرى من طراز ايرباص (ايه 330) بالتتابع حتى عام 2026.
وبين ان الطائرات الجديدة تتضمن احدث الطرازات ذات الكفاءة العالية في اقتصاديات التشغيل لافتا الى انها صممت للتشغيل على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى وتتميز بتخفيض استهلاك الوقود كما انها تتسع لنقل 134 راكبا موزعين على درجتي رجال الاعمال والسياحية.
واشار الى ان الطائرة لديها الامكانية لنقل الشحن بما يقارب 5ر9 طن موضحا ان الطائرة توفر من استهلاك الوقود بنسبة 20 % كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنسبة % اضافة الى انخفاض تكاليفها التشغيلية بنسبة 14%.
وتأسست الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت اولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 50 وجهة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى