أهم الأخبارمحليات

أكثر من 400 مشارك من 16 دولة و 30 جهة شاركوا المؤتمر السنوي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط

أكثر من 400 مشارك من 16 دولة  و 30 جهة شاركوا المؤتمر السنوي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط

“الموانئ”: نسعى للتواصل مع شركات النقل والملاحة للوصول لأفضل الفرص التجارية

محمود الدوسري : هذا المؤتمر يأتي انسجاما مع سياسة سموه في النهضة والتطور
وليد التوم : نسعى لخلق فرص تجارية للجميع
ناصر الشليمي : توقعات بخروج بشراكات مع كبرى شركات النقل البحري
روري دويلي: عملنا بجد لتنظيم هذا المؤتمر الذي عقد في 16 دولة من قبل

أكثر من 400 مشارك من 16 دولة  و 30 جهة شاركوا بفاعلية في الدورة السادسة عشر للمعرض والمؤتمر السنوي الرائد في الموانئ البحرية والنقل والمواصلات الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والذي عقد على مدى ثلاثة أيام  برعاية مؤسسة الموانئ الكويتية.

بدوره قال نائب مدير مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكويتية الفريق متقاعد محمود الدوسري ” أتشرف برعاية هذا الحدث الهام الذي تستضيفه مؤسسة الموانئ الكويتية التي تترأس هيئة الموانئ العربية ، ويأتي  متزامنا مع أفراحنا بأعيادنا الوطنية وأعياد التحرير ورفع سيدي صاحب السمو أمير البلاد علم الكويت إيذانا ببدء الاحتفالات ونبارك لسموه بالذكرى الثالثة عشر لتقلده مقاليد الحكم”، منوها في الوقت ذاته بأن ” هذا المؤتمر يأتي انسجاما مع سياسة سموه في النهضة والتطور “.

وأضاف ” المشاركات التي شهدها المؤتمر من 16 دولة وحضور ما يزيد عن 400 مشاركا سيثري المعلومات وتبادل الخبرات ويسهل مهمة تواجد معظم الشركات المتخصصة في المناولة والإدارة والتشغيل “.

وعبر الدوسري عن ترحيبه بضيوف الكويت في هذا المؤتمر ، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت .

من جانبه قال مساعد مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية لشؤون التخطيط وميناء الشويخ وليد خليل التوم ” هذه هي النسخة السادسة عشر من هذا المؤتمر الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط” ، لافتا الى ان المؤتمر شهد تواجد 30 جهة  يمثلون شركات عالمية من داخل وخارج الكويت في مجالات عدة من بينها النقل والملاحة”.

وأضاف ” نسعى للتواصل مع شركات النقل والملاحة للوصول لأفضل الفرص التجارية للممولين والعارضين”، لافتاً إلى ان  ” الكويت مقبلة رؤية جديدة ومشاريع تنمية قادمة تتوافق مع خطط الدولة وهناك 30 جهة تشارك في هذا المؤتمر في ظل وجود فرص استثمارية حيث ان أهداف هذا المؤتمر تسعى لخلق فرص تجارية للجميع “.

إلى ذلك قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ناصر الشليمي : هذا المؤتمر يعد الأكبر في الشرق الأوسط في وهو تمهيد للرؤية الموضوعة لمؤسسة الموانئ وسيخلق نقلة كبيرة جدا للمؤسسة وخاصة في مجال ادارة الموانئ الذكية وهو أولى الخطوات لتحقيق تلك النقلة في المؤسسة .

وأضاف : أتوقع الخروج بتوصيات هامة سيتم أخذها على محمل الجد وأبرزها التأكيد على تحديث وتطوير الموانئ حتى يصبح النقل البحري تجارة بحد ذاته ، لافتا الى وجود متحدثين عالمين في مجال النقل البحري وتوقعات بخروج بشراكات مع كبرى شركات النقل البحري للوصول للرؤية التي نسعى لها .

واختتم قائلا : هذا المؤتمر هو ترجمة للتصور الذي وضعه مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله صباح الناصر الصباح لخطة النهوض بالمؤسسة .

من جانبه تحدث  روري جيمس دويلي الذي يتولى ادارة تنظيم المؤتمر قائلا :  هذا المؤتمر الذي استمر لمدة 16 عاما حيث سبق وأقيم في دول مختلفة  تم العمل بجد على تنظيمه ، لافتا الى ان الهدف في السابق كان مجرد تقديم المعلومات النظرية أما الان فبات الهدف هو تطوير الموانئ.

وتوجه دويلي بالشكر للشيخ يوسف ، مشيدا بالجولة التي تم تنظيمها لضيوف المؤتمر في ميناء الشعيبة وزيارات معالم الكويت الأخرى مثل أبراج الكويت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى