عربي و دولي

الرئيس الإيراني: سياساتنا الخارجية لن تتأثر بالانتخابات الاميركية

قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاربعاء ان سياسات بلاده الخارجية لن تتأثر بالانتخابات الامريكية وان مواقفها لن تتغير مع تغير الحكومات الاجنبية.
واضاف روحاني في كلمة له خلال اجتماع مجلس الوزراء بثها التلفزيون الحكومي الايراني ان “استقلال وعزة البلاد تكمن في ان المواقف التي نتخذها نابعة من ارادة شعبنا وانها لا تتغير مع تغير الحكومات الأجنبية”.
واعتبر ان نتيجة الانتخابات الامريكية تبين وجود “توترات وعدم استقرار داخلي وستستغرق فترة طويلة حتى يتم تسوية الخلافات والمشاكل الداخلية”.
وقال روحاني ان “حنكة وذكاء ايران تمثل في انها استطاعت ان تحصل على قرار من مجلس الامن الدولي بشأن الاتفاق النووي كي لا يمكن تغييره بقرار من قبل أي حكومة”.
وتوصلت ايران مع دول مجموعة (5+1) والتي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي من بينها امريكا بالاضافة الى المانيا في شهر يوليو 2015 لتوقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.
وكان ترامب فاز بانتخابات الرئاسة الامريكية بعد ان حصل على 288 من اصوات المجمع الانتخابي بنسبة 9ر47 في المئة مقابل 215 لكلينتون بنسبة 3ر47 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى