أخبار

القوات الأمنية المشاركة في تمرين «أمن الخليج العربي 1» عادت إلى البلاد

عادت إلى البلاد اليوم الجمعة القوات الأمنية المشاركة في تمرين (أمن الخليج العربي 1) الذي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة من 16 أكتوبر إلى 16 نوفمبر والذي جاء تنفيذا لتوجيهات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بضرورة العمل على تحقيق التكامل بين الأجهزة الأمنية وتعزيز إجراءات العمل الأمني المشترك بين دول المجلس.
وكان في استقبالهم مدير عام الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة العميد شكري النجار ومساعد مدير عام الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة لشؤون العمليات الخاصة العميد مزوق المرزوق وعدد من القيادات في الأمن الخاص.
وكانت أولى طلائع القوة قد بدأت بالوصول أمس وتمثلت في عناصر إدارة طيران جناح الشرطة
وكان معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح قد حضر حفل ختام التمرين وأقام حفلا على شرف القوة الكويتية المشاركة في التمرين.
وركزت فعاليات التمرين بشكل خاص على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات، والتدريب على أحدث الأنظمة الأمنية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الظروف.
كما أكدت فعاليات التمرين على الارتقاء بالتعاون والتنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي، ووجهت رسالة إلى كل من يضمر الشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بأنها مستعدة ولن تتهاون في حماية أمن دوله واستقرار وأمان مواطنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى