أهم الأخباررياضة

انطلاق منافسات بطولة كأس الاتحاد الكویتي ال55 لكرة السلة للموسم الریاضي الحالي (2021/2020 )بمشاركة 13 نادیا محلیا

تنطلق غدا الأربعاء منافسات بطولة كأس الاتحاد الكویتي ال55 لكرة السلة للموسم الریاضي الحالي (2021/2020 (بمشاركة 13 نادیا محلیا وذلك بإقامة مباراتین ضمن الدور الأول للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وتستمر حتى ال21 أبریل الجاري.

وتجمع مباریاتي الافتتاح للبطولة كلا من (الشباب) مع (كاظمة) و(الجھراء) و(برقان) على أن یستكمل ھذا الدور بعد غد الخمیس بإقامة ثلاث مباریات إذ یلعب (التضامن) مع (العربي) و(الساحل) مع (الیرموك) و(القرین) مع (النصر).

وتتوالى باقي المباریات تباعا حتى ختام البطولة علما ان اندیة الكویت (حامل اللقب) والقادسیة والصلیبخات ستبدأ البطولة من دور الثمانیة.

وفي ھذا الصدد قال أمین سر الاتحاد الكویتي لكرة السلة عبدالرحمن الخباز لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الثلاثاء إن الاتحاد أتم استعداداتھ الفنیة والتنظیمیة لانطلاق ھذه البطولة التي ستقام على صالة الاتحاد في مجمع (الشیخ سعدالعبدالله) الریاضي للصالات.

وتوقع الخباز أن تتسم البطولة بإثارة وندیة كبیرة كونھا تقام بنظام خروج المغلوب فضلا عن أنھا آخر بطولات الموسم مشیرا إلى أن جمیع الاندیة المشاركة في أتم استعداتھا إذ أنھت مشاركتھا في بطولة الدوري قبل أیام قلیلة حیث توج بھا نادي الكویت بطلا.

وأشاد بتعاون جمیع الاندیة مع الاتحاد في ھذا الموسم الصعب الذي تأثر كثیرا بانتشار جائحة (كورونا) إذ تفھمت بعض الاجراءات التي اتخذتھا لجنة المسابقات بالاتحاد بسبب الجائحة مثل اقامة بعض المباریات في أوقات مبكرة وتأجیل ونقل بعض المباریات “ما ساعد باستكمال البطولات المحلیة”.

یذكر أن سبعة أندیة فازت بلقب ھذه البطولة في تاریخھا ویعد نادي القادسیة الأكثر حصولا على الكأس ب25 مرة ثم الكویت 14 مرة فالعربي 9 مرات ثم كاظمة 3 مرات فیما نال الجھراء البطولة مرتین في حین أحرز الساحل والنصر البطولة مرة واحدة لكل منھما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى