أهم الأخبارمحليات

بالصور : النادي العلمي يفتتح المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط

·       الشيخ محمد العبد الله يؤكد حرص صاحب السمو على رعاية المخترعين

·       طلال جاسم الخرافي: نبارك لصاحب السمو مرور 12 عاماً على تولي سموه مقاليد الحكم

·       د. سلام العبلاني: معرض الاختراعات أداة فنية تحقق أهداف “التقدم العلمي”

·       وليد الخشتي:استراتيجيتنا تركز على دعم المخترعين والمبادرين

·       يوسف الرويح: نحرص على دعم الطاقات الشبابية والمبادرات التي تصب في مصلحة الشباب

·       د. سلمان الصباح: نسعى لدعم الجراحين في مجال الاختراعات والابتكارات

·       م. عبد الله الجدعان: الكثير من اختراعاتنا رأت النور نتيجة مشاركتها في المعرض

 

أكد ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح –حفظه الله ورعاه – نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح حرص صاحب السمو على رعاية المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط الذي يعد ثاني أكبر معرض للاختراعات على مستوى العالم .

وقال العبد الله في كلمته عقب افتتاح المعرض الذي يقيمه النادي العلمي الكويتي خلال الفترة من 28 – 31 يناير الجاري: تشرفت اليوم بتمثيل سيدى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في افتتاح هذا المعرض الذي يقيمه النادي برعاية أميرية سامية.

وأشار العبد الله الى دعم صاحب السمو أمير البلاد بالعديد من الفعاليات العلمية المشابهة والتي لها علاقة بالاختراع والابتكار في الكويت لما للاختراعات من أهمية في تقدم الدول ورفع شأنها، منوها بأهمية معرض الاختراعات في دعم المخترعين الكويتين خاصة ومخترعي العام بشكل عام.

وأشاد العبد الله بحجم المشاركة الكبير من مختلف دول العالم في هذا المعرض الهام، لافتا الى انه يشارك به 130 مخترعا يمثلون 39 دولة حول العالم يعرضون 150 اختراعا، مشيرا الى انه يعد ثاني أكبر معرض على مستوى العالم.

وثمن العبدالله الجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء النادي العلمي الكويتي في تنظيم المعرض للدورة العاشرة على التوالي فضلا عن جهود النادي في احتضان الأبناء من الموهوبين في المجالات العلمية وصقل مهارات لتحقيق الأهداف المنشودة.

ووصف ما يقوم به القائمون على النادي من أعمال بالمبهرة في مختلف الأنشطة الشبابية العلمية متقدما بجزيل الشكر على تلك الجهود في رعاية أبناء الكويت معربا عن الأمل في الالتقاء دوما في الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد.

 

الوفاء والولاء

من جانبه،تقدم طلال جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رعايته الكريمة للمعرض للدورة العاشرة.

وأضاف: أود في هذه المناسبة ان أستغل الفرصة لتهنئة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- والشعب  الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى الثانية عشر لتولي سموه مقاليد الحكم والتي صادفت يوم أمس (الإثنين)، مضيفاً أنها “12 سنة من التطور والتنمية والحكمةونعاهد سموك على الوفاء والولاء”

وتقدم الخرافي بالشكر والتقديرلممثل حضرة صاحب السمو نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح على تشريفه وحضوره حفل الإفتتاح ممثلاً لحضرة صاحب السمو.

ورحب بالمخترعين المشاركين في المعرض من الكويت وخارجها، مضيفاً “أرحب بحملة رسالة العلم والابتكار فأنتم خير سفراء لبلدانكم”، كما تقدم بالشكر والتقدير لرعاة المعرض مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شركة زين للاتصالات، وبيت التمويل الكويتي، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، ومؤسسة البترول الكويتية وشركاتها، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ومجموعة الخرافي.

وأوضح الخرافي أن المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط، وما حققه من نجاحات متتالية دليل حرص سمو أمير البلاد ودعمه للعلم والمعرفة، مشيرا الى ان المعرض صنف الأول على مستوى الشرق الأوسطوالثاني عالميا بعد معرض جنيف للاختراعات

وأشار الخرافي إلى الجهد الكبير الذي بذله القائمون على النادي العلمي في تنظيم هذا المعرض للدورة العاشرة بسواعد كويتية تعد “مصدر فخر لي شخصياً ولكل كويتي”

ولفت إلى ان المؤشرات الإيجابية التي حققها المعرض حققت نمواً 30 % في نسبة الدول المشاركة، مبيناً ان عدد الدولة المشاركة في المعرض لهذا العام وصل إلى 39 دولة وهذا مؤشر إيجابي على تطور المعرض دولياً

وأضاف ان عدد المخترعين المشاركين 130 مخترعاً، ويعد هذا إنجازاً آخراً حققه النادي بشراكة دولية ليستمر النادي في تحقيق الإنجازات التي تسجل باسم وطننا الغالي الكويت.

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لوزارتي الخارجية والداخلية على جهودهم ودعمهم اللامحدود للمعرض، وكذلك كافة الجهات والمؤسسات الحكومية على ما قدموه من تسهيلات لإقامة هذا المعرض ليخرج بهذه الصورة المشرفة، داعياً الجمهور لحضور فعاليات المعرض والتي تستمر حتى 31 الجاري، للاطلاع على الاختراعات المشاركة.

 

 

أداة فنية

وبدوره قال مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني ان هذا المعرض يعد أداة فنية تحقق أهداف المؤسسة عبر احتضان الاختراعات ومحاولة دعمها وترجمتها على ارض الواقع من خلال التقاء الاختراعات وأصحاب المشاريع بالقطاع الخاص والمستثمرين.

واكد تقارب اهداف المؤسسة مع اهداف النادي الرامية الى نشر الثقافة العلمية وترسيخ التفكير العلمي ودعم العلوم وزيادة الابداع مشيدا بمستوى المعرض ومستوى الاختراعات وتطبيقاتها واهتمام الدول في هذا المجال.

واوضح ان هناك قيمة مضافة للمعرض وهي حرص القطاع الصناعي للتواجد بالمعرض بهدف التعرف على الاختراعات الجديدة، متمنيا ان تلقى جميع الاختراعات النور ان تحظى باهتمام القطاع الخاص وتبنيها.

 

الشباب الكويتي

من جانبه اعرب المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة زين للاتصالات وليد الخشتي عن فخر واعتزاز شركة زين بان لتكون راعي رئيسي للمعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الاوسط  وهي السنة العاشرة على التوالي التي تتواجد فيها شركة زين كأحد الرعاة الرئيسين لهذا المعرض الهام.

وتوجه الخشتي بالشكر الجزيل لمجلس ادارة النادي العلمي وعلى راسهم رئيس مجلس الادارة طلال الخرافي على هذا المستوى الرائع في تنظيم المعرض، مشيدا بالتطور الهائل الذي يصاحب المعرض عاما تلو الاخر حتى اصبح ثاني اكبر معرض عالمي على مستوى العالم، والأول على مستوى الشرق الأوسط.

واكد الخشتي حرص شركة زين الاتصالات على دعم الشباب الكويتي في كافة الجوانب، لافتا الى ان الاستراتيجية التي تقوم عليها شركة زين للاتصالاتتركز على دعم المخترعين والمبادرين لاسيما فئة الشباب الكويتي، مؤكدا حرص الشركة على تكريم عددا من المخترعين المميزين المشاركين في المعرض، لافتا الى ان شركة زين للاتصالات حريصة على المشاركة في معظم الانشطة التي يقوم بها النادي العلمي واعدا باستمرار التعاون لمافيه خير ومصلحة دولتنا الحبيبة الكويت

وشدد الخشتي على حرص شركة زين للاتصالات على المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع بكافة المجالات والتي تتجسد في دعم الكثير من المشاريع الشبابيةالكويتية الواعدة .

 

المسؤولية المجتمعية

وبدوره، اوضح ممثل بيت التمويل الكويتي يوسف الرويح انها المشاركة الثامنة لـ “بيتك” على التوالي في دعم ورعاية المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الاوسط انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لبيت التمويل الكويتي في دعم الشباب والمخترعين.

واكد الرويح حرص بيت التمويل الكويتي على مدار الاربعين عاما الماضية على دعم الطاقات الشبابية ودعم المبادرات والانشطة التي تصب في مصلحة الشباب الكويتي الذين يعدون امل ومستقبل الكويت المشرق .

واشاد الرويح بالاختراعات المشاركة في المعرض وهي مشاركات من حوالي 40 دولة منهم دول خليجية وعربية بالاضافة الى مشاركة دولة الكويت بعدد من الاختراعات المميزة والمبتكرة.

واكد الرويح ان بيت التمويل الكويتي سيكون حريص دوما على كافة المبادرات والاختراعات التي تعود بالفائدة على وطننا الحبيب الكويت.

 

تطور متسارع

ومن جانبه، قال رئيس جمعية الجراحيين الكويتين الدكتور سلمان الصباح، ان الجمعية تسعى الى دعم الجراحين في مجال الاختراعات والابتكارات والتطورات في المجالات الطبية، من خلال الشراكة مع الجهات والمؤسسات المعنية لتطوير المجال الجراحي.

واكد ان اهمية التطوير والابتكار في مختلف العلوم والمجالات الطبية لاسيما الشق الجراحي الذي يشهد تطوراً متسارعاً، مشيدا بمشاركة جمعية الجراحين في المعرض الدولي للاختراعات لدعم الاطباء المخترعين وعرض ابتكاراتهم والتعريف بها على المستويين المحليوالعالمي.

وبين ان الجمعية تشارك من خلال اختراع المنظار الجراحي للدكتور احمد نبيل الذي وصل الى مستوى العالمية لاهمية هذا المنظار في نحاج العمليات الجراحية وخدمة الطب والاطباء في هذا المجال.

 

فرصة للاستثمار

وبدورة قال مدير ادارة الابتكار في مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندس عبدالله الجدعان، ان المركز يشاركفي المعرض للعام العاشر على التوالي، لافتا الى ان مشاركة هذا العام منقسمة الى قسمين، الاول من خلال مشاركة 8 مخترعين تحت مظلة المركز يقدمون 8 اختراعات هامة، بالاضافة الى مشاركة 17 اختراع وصلوا الى المراحل النهائية في التسويق لعرضها على المستثمرين الذين يجدون فرصة للاستثمار في تلك الاختراعات الكويتية.

وبين ان المركز حصد العديد من الجوائز والميداليات الذهبية والفضية والبورنزية في المعارض السابقة التي نظمها النادي العلمي، نظرا لاهمية هذه الاختراعات وجديتها واهميتها للمجتمع، مشيرا الى ان هناك الكثيرمن الاختراعات التي رأت النور نتيجة مشاركتها في المعرض وتبنى المستثمرين لتحقيقها على ارض الواقع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى