صحة و غذاء

ماذا يحدث بالجسم عند تناول عصير السبانخ يوميا.. 6 تغييرات مذهلة

تعتبر السبانخ واحدة من الأغذية الطبيعية التي يحتاجها الجسم، ولها الكثير من الفوائد على الصحة .. موقع «b sky» أكد فى تقرير له أن شرب عصير السبانخ له نتائج صحية رائعة وأنه علينا جميعا أن نتناول كوب من عصير السبانخ يوميا، كونها غنية بالمواد المغذية للجسم .. ووضع الموقع عدد من التغييرات التي تحدث بالجسم وفوائد تناول عصير السبانخ على الصحة .

1- غني بفيتامين « k» :
يعتبر عصير السبانخ واحدا من أفضل مصادر فيتامين « k» فكوب من عصير السبانخ يمكن أن يوفر احتياجات الجسم من فيتامين ك الذي يعمل على تقوية العظام كونه غني بالماغنيسيوم، كما أن المؤسسات الطبيعة الشهيرة توصي دائما بتناول السبانخ لعلاج هشاشة العظام ولصحة أنسجة العظام .

2- غني بفيتامين «ج» :
فيتامين أ والكاروتين الموجود فى عصير السبانخ يساعد على حماية النظر وتحسين الرؤية، وبالتالي يجب أن يكون طعاما للأطفال، ويجب أن نعطي الأطفال عصير السبانخ بشكل منتظم لتحسين قوة البصر .

3- صحة الجنين :
يعتبر عصير السبانخ واحدا من المشروبات القوية للمرأة الحامل حيث يساعد فى تنمية صحة الجنين ويساعد أيضا فى زيادة كمية لبن الأم عند المرضعات .

4- يطرد السموم ويحمي بطانة المعدة :
يعمل تناول عصير السبانخ يوميا على تسهيل عملية الهضم بشكل كبير، كذلك يساعد على طرد السموم من المعدة ويحمي بطانة المعدة، ويمنع ظهور التقرحات والإمساك، لذلك عليك تناول عصير السبانخ إذا كنت تعاني أحد تلك المشكلات .

5- يحارب سرطان المبيض :
يخفض تناول عصير السبانخ الإصابة بسرطان المبيض، فطبقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد ونشرت فى مجلة السرطان أن تناول الوجبات الغذائية الكاملة للكايمبفيرول والفلافونويد الموجودة فى عصير السبانخ بكثيرة عمل خفض 40% من مخاطر الإصابة بسرطان المبيض مقارنة بالسيدات اللاتي لم يتناولن السبانخ .

6- اضطرابات الجلد :
يساعد عصير السبانخ فى التخلص من اضطرابات الجلد، فهو يحافظ على الجلد والبشرة خالية من الأمراض الجلدية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى