أهم الأخباركتاب

ما بعد #كورونا … بقلم الكاتبة إيمان الخباز

بالامس كان الاختلاط هو غايتنا واليوم اصبح الفراق هو الوقايه سبحان الله ..لكن ما الذي الذي سوف نتعلمه بعد ازمه فيروس كورونا هل سنستمر في ما كنا عليه ام اكتسبنا عادات جديده وقيم أجمل مثل التسامح والمشاركه وتقدير الذات وتقدير النعم التي بين ايدينا و التي تذمرنا منها يوما فنحمد الله ونشكره عليها سنتعافي وسنعود لممارسه حياتنا بشغف وبلهفه ونتعلم من اخطاءنا وهفواتنا وستزيدنا هذه المحنه لحمه وطنيه وتشعرنا بالواجب الوطني تجاه انفسنا ووبلدنا بمعني.

هل سيكون عندنا ما يسمي المواطن الغفير بمعني هل سينتهي مفهوم تجار الاقامات ونري تركيبه سكانيه متوازنه وهل سيتم توظيف ابناؤنا في الجهات الحكوميه بعد ان اثبتوا عطاءهم دون واسطه وهل ستطبق سياسه الاحلال وهل سنكون اكثر يقظه وبالمرصاد ممن يتجه للغش التجاري وارتفاع اسعار السلع في كل الجمعيات التعاونيه ومراكز التسوق.

واخيرا وليس بآخر هل سنعي جيدا ان الماده في فتره انتشار هذا الفيروس لا تساوي شيئا بمقابل الصحه والعافيه وراحه البال وتأكدنا ان العائله تاتي في المرتبه الاولي وان الاصدقاء بالمواقف وليسوا بالكثره ..

اليوم نحتاج ان نعيد ترتيب حياتنا من جديد وكأن هذا الفيروس جاء ليعلمنا انه يجب ان تتعافي ارواحنا من القشور التي لهثنا خلفها يوما ونؤمن ان أمر المومن كله خير وان لو افترقنا نحن نعيش تحت سماء بيتنا الكبير كويت الحب والسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى