محليات

«هيئة الزراعة»: لا تهاون مع أي ملاحظات سلبية في صيانة الحدائق العامة

شددت نائب المدير العام لقطاع الزراعات التجميلية في هيئة الزراعة نبيلة الخليل على ضرورة عدم استلام اي حديقة عامة من قبل الشركات المتعاقدة مع الهيئة لتجميل وتطوير الحدائق الا بعد الانتهاء من جميع الملاحظات السلبية الواجب معالجتها والوقوف على مستوى الاداء الخاص بالشركة تمهيدا للاستلام الابتدائي.
وقالت الخليل على هامش الجولة التفقدية التي قامت بها صباح اليوم بصحبة مسؤولي ومشرفي القطاع وممثلي عن الشركة ومقاول العقد في منطقة الزهراء قطعة 1,2,3,4,6 ان عمل الجولات المستمرة على بعض الحدائق ياتي بالنفع للارتقاء بالحدائق العامة والنباتات والوقوف على اخر المستجدات الخاصة بانتهاء اعمال الشركات الخاصة بالحدائق، موضحة بان الهيئة لن تتهاون عن اي ملاحظات سلبية ونقص في الاعمال الخاصة بالصيانة الى ان تقوم الشركة المكلفة بالانتهاء من جميع الاعمال المنصوص عليها وفق العقد المبرم بين الهيئة والشركة.
واشارت الى ان اعمال الصيانة والتطوير للمكونات والمرافق المشمولة بهذه الحدائق مثل المظلات والمقاعد والمشايات بالاضافه الى ملاعب كرة القدم والمتعدده الاغراض وملاعب الاطفال وسلات المهملات ودورات المياه والاسوار والمباني والمنشات بشكل عام والحالة التي عليها النباتات ونظم وشبكات الري لابد ان تكون بشكل مستمر حتى نستطيع المحافظة عليها على مدى اعوام طويلة.
واكدت ضرورة تنفيذ توجهاتها على الشركات بضرورة مراعات الملاحظات ومعالجة السلبيات والاهتمام بالنظافة العامة على اعلى المستويات ونقلها اول باول الى مواقع النفايات المخصصة من قبل بلدية الكويت.
وحذرت الخليل ان الهيئة ستقوم بتطبيق كافة العقوبات والخصومات وفرض الغرامات وفق اللوائح والعقود الخاصة بالشركات المكلفة بصيانة وتطوير الحدائق العامة في جميع مناطق ومحافظات الكويت في حال التقصير من قبل المقاول المختص في اداء العمل او عدم التزامه الكامل بمجمل ماجاء فيه الشروط والمواصفات التعاقدية.
واوصت الخليل مدير ادارة التنفيذ والصيانة في قطاع الحدائق التجميلية من ضرورة الانتهاء من التسليم والاستلام لهذه الحدائق وذلك حتى يتم افتتاحها امام الجمهور باسرع وقت ممكن كونه اهالي المناطق بحاجة ماسة الى افتتاح حدائق مناطقهم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى